أ.د. عبد الفتاح سعود: نستعد لتوقيع بروتوكول تعاون مشترك مع دار الأوبرا المصرية

أجرى أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب زيارة مثمرة لدار الأوبرا المصرية بحث خلالها سبل التعاون المشترك بين جامعة عين شمس و دار الأوبرا المصرية، و كان فى استقباله د. مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية.وخلال اللقاء أكد أ.د عبد الفتاح سعود حرص الجامعة على التعاون مع مختلف مؤسسات الدولة لدعم الأنشطة الطلابية، مشيداً بدور دار الأوبرا المصرية في نشر الثقافة و الفنون الرفيعة على مر التاريخ ، خاصة مع تفردها على مستوى الوطن العربي أجمع كمركز إشعاع حضاري متكامل

و من جانبه أشاد الدكتور مجدي صابر بدور جامعة عين شمس في مجال الأنشطة الطلابية و تميز طلابها في مختلف المجالات الفنية و الثقافية و بخاصة المسرح و الغناء.

و أضاف أ.د. عبد الفتاح سعود أن جامعة عين شمس تهتم بالنشاط الطلابي إيمانا بدوره في صقل و بناء شخصية الطالب و ترسيخ الحس و التذوق الفني لمختلف الفنون الرفيعة.

كما استعرض دور كلية التربية النوعية بالجامعة و كذلك كلية الآداب من خلال قسمي النقد و الدراما و الإعلام في مختلف مجالات الأدب و الثقافة و الفنون.

و أكد التعاون مع مدينة الإنتاج الإعلامى حاليا لاستكمال جهود الجامعة في تطوير المسرح و تجديده على أحدث النظم و الأساليب.

و من المقرر أن يبدأ تدريب مجموعة من فنيي المسرح بالجامعة داخل دار الأوبرا المصرية للاستفادة من خبرات كوادرها.

هذا و يستعد الجانبان لتوقيع بروتوكول تعاون موسع في مختلف المجالات الأكاديمية و البحثية و تنظيم الندوات التثقيفية ، وبخاصة في مجال التذوق الفني ، بالاضافة إلى ورش عمل في المجالات المختلفة.

  • Dec 3, 2019